افحص جهازك ب 64 انتي فايروس anti virus
100 100 100

افحص جهازك ب 64 انتي فايروس anti virus

العمليات في الوندوز يطلق عليها لفظ ( البروسيس ) ( Processes ) وهي تمثل البرميجات التي تشتغل في خفاء على الويندوز من اجل جعل هذا الاخير يقوم بعدة مهام ووظائف ،

افحص جهازك ب 64 انتي فايروس anti virus
 كما ان البرامج الضارة قد تشتغل في اليوندوز كذلك  في خفاء جنبا إلى جنب مع البروسيس ، الامر الذي يجعل من الصعب ان تكشف عنها إن كانت عبارة عن بروسيس ضارة ام سليمة مادام اولا انها عددها كبير جدا ، تم ان عملية البحث عن دور كل بروسيس على حدى قد يعد امر صعب ومتعب كما انه قد تأخد بعض البرامج الضارة اسماء شبيهة بالبروسيسات الحقيقية مما سيسبب في إختلاط الامر عليك .
إفحص البروسيس في حاسوبك ب 46 أنتي ڤايرس دفعة واحدة واكتشف الإختراق

كما لاحظت هناك عدة عوائق من اجل فحص البروسيس في الويندوز ، لهذا في هذا الدرس اتيتك بطريقة بسيطة جدا من اجل فحص البروسيس في الويندوز وتحديد ما إذا كانت برامج ضارة او سليمة حيث لن تحتاج إلى فحص كل برنامج على حدى .
ويكفي من اجل هذا الغرض إستعمال برنامج anvir ، فهذا الاخير لايقوم فقط بإستعراض البروسيس في الويندوز ولكن كذلك يقوم بفحصها مباشرة بإستخدام موقع virustotal الشهير . فيكفي بعد تحميل البرنامج وتتبيثه ان تنقر على اي بروسيس واختر check online من اجل فحصه ! .
للإشارة عند تتبيث البرنامج إنتبه الا تتبيث برنامج reg فهو غير ضروري كما انه هناك بعض الاعدادات التي يجب عليك ان تقوم بها اثناء اول تشغيل للبرنامج ، لهذا انصحك بان تشاهد الشرح المصور بالڤيديو من اجل عدم تفعيل بعض الخدمات الغير ضرورية .

نأتي الى خطوات العمل

1 - اضغط على الرابط ادناه
Anvir

2 - ستظهر لنا الواجهة كما في الصورة ونضغط على المنطقة المؤشرة باللون الاحمر
افحص جهازك ب 64 انتي فايروس anti virus
3 - سيتم تحمل برنامج صغير اسمه taskfree.exe

4 - نقوم بتشغيل البرنامج بوضع المدير Run As Administrator

5- بعد التشغيل ستظهر لدينا واجهة البرنامج كما في الصورة وهي مقسمة الى اقسام البرامج الفعالة في الخلفية والبرامج الموجودة في بداية الاقلاع الى اخره .

6 - في حال وجود فايروسات في الجهاز او عمليات غير مصرح بها مثل الميل وير او الكي لوغر او التروجان فأن البرنامج يقوم تمييز تلك العمليات باللون الاحمر وتدرجاته بحسب الخطورة وكما في الصورة ادناه
افحص جهازك ب 64 انتي فايروس anti virus

نهاية اتمنى اني قدمت ما ينفع الناس واشكر السيد امين راغب على طرحه تلك الفكرة ولكن احببت ان اقوم بشرحها مصورة لاجل اهل مصر الذيين يعانون من بطيء الانترنيت وارتفاع اسعار الاشتراكات .

التعليقات
0 التعليقات
شكرا على تعليقك ❤