خدمة الفديو قادمة من تويتر باسم بيرسكوب Periscope
100 100 100

خدمة الفديو قادمة من تويتر باسم بيرسكوب Periscope

صدرت اليوم تقارير حديثة من شركة تويتراشارت الى انها استحوذت على شركة ناشئة لم تُطلق بعد، تحمل اسم "بريسكوب" Periscope، وتطور تطبيقاً لبث الفيديو من الهواتف الذكية.
وصدر البيان من موقع "بيزنس إنسايدر" Business Insider إن مصدر مطلع أكد له الصفقة، لكنه رفض الكشف عن تفاصيلها. وأكد المصدر أيضاً أن الصفقة تمت في غضون أسابيع.

ونقل الموقع عن مستثمر أن قيمة الصفقة كان أكثر من 50 مليون دولار، ونقل عن مصدر آخر أن الصفقة تراوحت بين 75 و 100 مليون دولار.

محادثات مبكرةوكان موقع "تك كرنتش" TechCrunch قد أفاد يوم الأربعاء الماضي، أن تويتر كانت تجري محادثات مبكرة بغرض الاستحواذ على "بريكسوب"، وبأنه سمع أن قيمة الصفقة تقدر بنحو 100 مليون دولار.

ولا يزال تطبيق "بريسكوب" في الوقت الراهن في مرحلته التجريبية، ولم يُحدد بعد موقع طرح نسخته النهائية. وما يزال فريق الشركة يعمل على تطوير التطبيق وطرحه على متجر "آب ستور" التابع لشركة أبل.

ويُعتقد أن تويتر قد تكون مترددة في الإعلان عن الصفقة الآن بسبب وجود تطبيق مماثل، وهو "ميركات" Meerkat، الذي أطلق حديثاً وحقق انتشاراً كبيراً.

ويتيح تطبيق "ميركات" للمستخدمين بث الفيديو المباشر الذي يرصد ما يحدث حولهم، ومشاركة الرابط مع الأشخاص الآخرين حتى يتمكنوا من مشاهدته.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستحوذ فيها تويتر على شركة لم تُطلق بعد، كما أن مصادر رجحت أن تويتر ليست الوحيدة المهتمة بالاستحواذ على "بريكسوب".

وكانت تويتر دفعت عشرات الملايين للاستحواذ على "فاين"، التي تعد الآن إحدى أكثر خدمات مشاركة الفيديو القصير شيوعاً.
التعليقات
0 التعليقات
شكرا على تعليقك ❤